الأحد، 13 مايو 2012

«نبيلة عبيد» بين المُر والأمر منه!!


طارق الشناوي


لست بديلة لسمية الخشاب، هذه هي القضية التي تشغل بال «نبيلة عبيد»، وجندت من أجلها كل الإعلاميين والصحفيين الذين تعرفهم لكي تخبرهم أنها سوف تؤدي دور «حلاوتهم» وليست «صافية» وهو الدور الذي لعبته «سمية» في رمضان الماضي .
المؤلف وجد حلولاً ساذجة لكي تستمر الأحداث بعد اعتذار «سمية» التي سوف تنتقل إلى الرفيق الأعلى، بينما يعود «أحمد بدير» للحياة بعد موته في الجزء الأول وتم اختراع شخصية «حلاوتهم» لتلعبها «نبيلة» باعتبارها هي أولى زوجات «أحمد بدير» قبل أن يتزوج «كيداهم» الذي أدته «فيفي عبده»!!
المؤلف لا يعنيه أي شيء سوى أن هناك شركة إنتاج تريد استثمار النجاح التجاري الذي حققه الجزء الأول ليقدم الثاني، وهكذا يقرر أن يميت من اعتذر عن الدور ويعيد للحياة من مات وتبقى في المعادلة «نبيلة» فيخترع لها شخصية.
«نبيلة» لعبت في السنوات الخمس الأخيرة بطولة مسلسلين «العمة نور» ثم «البوابة الثانية» إلا أن الأرقام في التسويق لم تشهد لصالحها ولا توجد «عواطف» في حساب الخسارة والمكسب للشركات التلفزيونية.. الوحيدة التي من الممكن أن تراهن الآن على «نبيلة عبيد» كبطلة هي «نبيلة عبيد» المنتجة، وبالطبع هي لن تجازف بالإنتاج لنفسها، ولهذا كان ينبغي أن تشارك في مسلسل تحت مظلة بطلة لها قدرة على التسويق، وهكذا جاء اعتذار «سمية» طوق نجاة لنبيلة لأن المسلسل سوف يتم تسويقه باسم «فيفي».
النجمة عندما تصل إلى مرحلة عمرية محددة ولا تحقق أرقاماً في التوزيع تبدأ تدريجياً في الانزواء.. خطأ «نبيلة» أنها تضع دائماً معادلات أخرى قبل أن تدخل الأستوديو.. في الماضي كانت تسبق اسمها بلقب «نجمة مصر الأولى»، وتصر عليه، ثم صارت تكتفي فقط بالجزء الأول «نجمة مصر»، وعندما تسألها الصحافة عن سبب تخليها تقول إن «سوزان مبارك» تغضب من حكاية الأولى ولهذا اكتفت بنجمة مصر.. الغريب أنها استمرت «أولى» على الأقل 15 عاماً هل لم تلحظ «سوزان» ذلك إلا في السنوات الأخيرة؟!.. كما أن «سوزان» الآن لا حول لها ولا قوة، فهل تعود «نبيلة» إلى كتابة لقب «الأولى».. الحقيقة أن شركات الإنتاج والمخرجين هم الذين أجبروا «نبيلة» على أن تسحب في السنوات الأخيرة لقب «أولى» حتى لا يصبح الأمر مدعاة للسخرية.. على المقابل فإن منافستها التاريخية «نادية الجندي» لا تزال تحتفظ بلقبها «نجمة الجماهير»، فهي على طريقة «عبد الوهاب» عندما غنى «كان عهدي عهدك في الهوى يا نعيش سوا يا نموت سوا».. تعتبر «نادية» أنها واللقب يا نعيش سوا يا نموت سوا.. «نبيلة» لم تستطع الدفاع كثيراً عن لقبها ولم تستطع أيضاً أن تواصل تواجدها في مقدمة الكادر على الشاشة الصغيرة ولن تنتظر أن تكتب لها أدوار بل سوف تأخذ الأدوار المتوافرة من هنا وهناك، وهكذا جاء لها دور «حلاوتهم» بعد انسحاب «سمية».. من الصعب عليها أن تعترف بأن اسمها لم يعد يحقق أية جاذبية في الشارع، ومن الصعب أيضاً أن تغيب أكثر من ذلك عن الشاشة كان اختيارها بين المر، وهو أن تقبل دور بطولة مشتركة اعتذرت عنه فنانة من جيل تالي لها أو تتجرع الأمر منه، وهو أن تظل تنتظر وتبدد وقتها في عد النجوم.. «نبيلة» اختارت المر!!.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

قوالب بلوجر
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More